05‏/10‏/2011

مع المتنبئين لفضيلة الشيخ فرحات المنجى




أدعى رجل النبوة فى زمن المأمون فأحضره و قال له : إذا كنت نبيا تزعم فما هى معجزتك ، فأخرج الرجل من جيبه حصاة و قال له : سوف أضع هذه الحصاة فى الماء فتذوب على الفور ، قال له المأمون : لا بل سنحضر لك حصاة من عندنا ، قال له الرجل : ألم يجعل موسى عصاته ثعبانا كى يؤمن فرعون بنبوته و لم يأت له فرعون بعصاة من عنده .



أدعى رجل النبوة فى زمن المهدى فأحضره و قال له : إذا كنت نبيا كما تزعم فإلى من بعثت قال : و هل أنتظرتم حتى أبعث إلى أحد فما أن هبط على الوحى حتى أحضرتمونى إلى هنا .


أدعى رجل النبوة فى زمن الرشيد فأحضره و قال له : إذا كنت نبيا كما تزعم فأجمل هذا الرجل الواقف أمامك له لحية كبيرة فى التو و اللحظة  ، فقال له الرجل : يا مولاى  أحد فى قومى له لحية و يمكننى أن أجعل هذا الرجل ذا اللحية الواقف بجواره بلا لحية فى التو و اللحظة .


أدعى رجل النبوة فى زمن المعتصم ، فقال له : يا لك من سفيه أحمق ، قال له الرجل : أنما يبعث كل نبى إلى من كان على شاكلتهم .


أدعى رجل النبوة أيام الهادى فأحضره و قال له : إذا كنت نبيا كما تزعم فأخرج لى من الأرض بطيخة ، قال له الرجل : إمهلنى ثلاثة أيام ، قال له الهادى : لا بل أريدها الأن ، قال له الرجل : إن الله يخرجها من الأرض فى ثلاثة أشهر أفلا تقبلها منى فى ثلأثة أيام .




ليست هناك تعليقات: